Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Actumar, le Blog de Yassine vous ouvre ses portes... Bienvenue
14 avril 2007

تفجيرات جديدة بالبيضاء

NS_bladi_logo_A

ما فتأ البيضاويون يستفيقون من كابوس الثلاثاء الماضي حتى اصطبحوا يومه السبت على دوي تجيرات جديدة.
صبيحة هذا اليوم، و بعد إشعار السلطات الأمريكية رعاياها بالجزائر بخطر احتمال حدوث تفجيرات جديدة، لم يتوقع أحد أن الهدف ليس إلا شارع مولاي يوسف بالبيضاء و ليس الجزائر، إنه شارع راق بطول كيلومترين بقلب ا لعاصمة الإقتصادية.
حسب مصادر أمنية، كان الهدف تفجير مركز أمريكي للغات و السفارة البلجيكية المتواجدان بنفس الشارع المذكور غير أن يقضة رجل أمن مغربي حالت دون بلوغ الضلاميين لمرادهم فقاموا بتفجير أنفسهم على بعد 400 متر من السفارة البلجيكية وسط شارع مولاي يوسف.
كما اعتقلت مصادر الأمن المغربية شخصا مشتبها به بعدما قام بالإختباء بورشة للبناء و التخلص من حزامه الناسف إضافة إلى شخصين آخرين بحي الفرح، أحدهما شقيق احد انتحاريي الثلاثاء الماضي و يدعى الراشدي.
السؤال الذي يطرح نفسه و بشدة هو ماهية أهداف هذه الشردمة من عديمي العقل و الضمير. كما أن الجميع يتساءل حول قيام هؤلاء البلداء بتفجير أنفسهم و ذلك بعيدا عن المارة و الناس. نذكر أن حصيلة هذه النفجارات هي استشهاد رجل الأمن المغربي محمد زندبة و تشتيت أشلاء الانتحاريين إضافة إلى عدد من الجرحى.
العديد يتحدثون عن ظروف اقتصادية صعبة تعيشها هذه الشريحة مما حذا بم نحو تفجير أنفسهم. لا نظن أن يكون هذا مبررا لقتل النفس التي حرم عز و جل سفك دمائها. كما أن تدقيقا و لو للحظة يحيلنا في حالة تسليمنا بهذه المقولة إلى ضرورة تفجير المعطلين لأنفسهم و الذي يبلغ تعدادهم أزيد من ستة ملايين. شيء آخر يفند هذه الادعاأت ألا و هو عدم قيام سكان أدشار و بلدان تعيش أوضاعا مزرية بتفجير أنفسهم. إلى حد علمي، الصومال تعيش وضعية إقتصادية جد متأزمة و لا يقوم صومالي واحد بتفجير نفسه.
الهم إن هذا لمنكر

Publicité
Commentaires
M
Constantly I read your blog, very well for you turns out,successful work!!!
X
مبارك و مسعود العيد الصغير :)
M
Waaaa ma t9ich bladi ! Tu as disparu ! Fais un come back digne de ce nom et remplace aussi mon lien dans la blogroll !
D
salut, je sais c hors sujet,<br /> le tribunal des blogs est chez nous :<br /> http://www.transpuz.com/index.php?2007/05/14/146-tribunal-des-blogs<br /> Tes questions sont les bienvenues<br /> <br /> mercisssssss
I
jte félicite,très bon article.très très bonne continuation a toi, B2, et nadia!
Actumar, le Blog de Yassine vous ouvre ses portes... Bienvenue
Publicité
Derniers commentaires
Publicité